التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حلم الجميع ... السفر الى اليابان .!


كوكب اليابان

تعد اليابان احد اجمل البلدان في العالم حيث هنالك الملايين من الناس من حول العالم يتمنون زيارة هذا الكوكب العظيم لما فيه من طبيعة خلابة ونقية و التي تعتبر الاجمل و الانقى في العالم فضلا عن التطور الكبير في الصناعة وفي جميع الامور الحياتية...
اذا كنت احد المحبين من الذهاب الى اليابان فهذا الموضوع سيكون ممتعا للغاية لك..❤

في هذا الموضوع سنتطرق الى 4 معلومات مفيدة و ممتعة عن السفر الى اليابان...!

اولا:-كلفة السياحة في اليابان..

تعد اليابان واحدة من اغلى المدن في العالم ولهذا الكثير من الناس لايستطيع الذهاب اليها لكن هنالك بعض الامور الذي اذا اتبعتها بالصورة المطلوبة سوف تكسب متعة كثيرة و تخفف عليك الكثير جدا من المصاريف.                                                       
تعد الفنادق اغلى الامور التي ستواجهك اثناء السفرة فهنالك الكثير من الفنادق الفاخرة التي تكون اسعارها غالية جدا لكن بالمقابل هنالك ايضا الكثير من الفنادق ادنى مستوى تكون اسعارها مناسبة جدا فمثلا فندق 4 نجوم يكون سعر الليلة فيه 25$ دولار وكذلك من الممكن تستطيع ان تحصل على نزل يكون سعر الليلة الواحدة فيه 15$ دولار وهنالك الكثير من الاماكن للاقامة تكون رخيصة , مريحة و نظيفة.
اما بالنسبة للطعام فقد يتراوح سعر الوجبة الواحدة من 30$ - 80$ دولار في المطاعم الفاخرة بينما تستطيع ان تتناول الوجبات اللذيذة  والشهية في المطاعم الشعبية والاكشاك الصغيرة  وبسعر جدا مناسب يتراوح بين 1.5$ - 9$ دولار وبهذا يكون قد وفرت من 20$ الى 70$ دولار للوجبة الواحدة .



اما بالنسبة للتنقل و السياحة فهنالك عدة وسائل للتنقل منها القطار او الميترو او الباص حيث يعد القطار من اغلى وسائل التنقل في اليابان حيث يكون سعر البطاقة  للقطار لاسبوع واحد 250$ دولار وهذا كثير جدا للتنقل اما الحافلة فتستطيع التنقل بها بين المدن وبسعر 40$ دولار لمرة واحدة و يكون السعر حسب المسافة اما الميترو فهو الخيار الانسب للتنقل و الارخص يكون سعر البطاقة الصالحة ل 24 ساعة بسعر 7$ دولار فقط وهذا السعر مناسب جدا ويوفر لك الكثير من المال .... اما الساياحة فتكون سعر البطاقة الى المعابد وبعض الاماكن قد يصل من 4$ الى 7$ دولار وتوجد بعض العروض المتوفرة حيث تستطيع شراء بطاقة للسياحة تتيح لك الذهاب لاي مكان سياحي و بسعر 10$ وهنالك الكثير جدا من المناطق السياحية والطبيعية التي تستطيع الاستمتاع بها وتكون مجانا.


.
.
حيث تكلفك السياحة يوميا في اليابان 75$دولار او اقل اذا اتبعت الخطوات اعلاه
اما اذا لم تتبع الخطوات والنصائح فقد تكلفك 200$ دولار يوميا                                                                           


ثانيا:- معلومات عليك معرفتها قبل السفر الى اليابان:-


اللغة:- تعتبر اللغة الانكليزية هي اللغة الدولية و الرئيسية للتعارف بين الدول لكن رغم اتقانك للانكليزية قد تواجهك بعض المشاكل للتفاهم مع الاخرين كون الكثير من اليابانيين لا يتحدثون اللغة الانكليزية و كلما ابتعدت عن العاصمة فان هذه المشكلة سوف تزداد لان كلما ابتعدت عن المركز ستاتي الكثير من المناطق الريفية و بالاضافة يكون السكان هناك اكبر عمرا ولكن هذه ليست بالمشكلة الصعبة فتستطيع استخدام عدة وسائل للتواصل و التفاهم منها استخدام برنامج الترجمة او google translate المتوفر على اجهزة الهاتف المحمول الخاصة بك  بالاضافة الى ان السكان اليابانيين معرفوين بحب المساعدة فاذا صادفت شخص وطلبت  المساعدة منه فانه سوف يبذل قصارى جهده لمساعدتك.

العملة :-
 تعتبر (الين) هية العملة الرسمية لليابان حيث يعادل الدولار الامريكي  الواحد 110.97 ين بحسب تاريخ اليوم 2
1/3/2020 
                         ملاحظة:- اليابان تفضل التعامل بالكاش (نقدا) على التعامل بالبطاقات الالكترونية مثل الماستر كارد , فيزا كارد , بايبال ... الخ فعليك عند السفر الى اليابان جلب المال معك بالنقد (كاش) وتستطيع سحب المال من بطاقتك الخاصة في اليابان عن طريق ماكنات الصراف الالي حيث توجد الكثير من ماكنات الصراف الالي في اليابان للسحب النقدي و متوزعة في اسواق ال  seven eleven (اسواق للمنتجات الغذائية) بالاضافة الى العديد من الاسواق وحتى المولات.


يفضل ارتداء حذاء سهل الخلع:- ففي اليابان هنالك العديد من المطاعم و  بعض الاماكن السياحية التي تذهب لها مثل دور العبادة يتوجب عليك بخلع الحذاء قبل الدخول اليها بالاضافة الى المنازل ... فارتدي ما يناسبك.

نظام امن الاقوى في اليابان:  اليابان تتملك نضام امني قوي جدا وواحدة من اقوى انظمة الامان في العالم حيث ان نسبة الجرائم و السرقة في اليابان ضئيلة جدا فعند فقد محفظة النقود الخاصة بك او جهازك المحمول او اي غرض اخر فلا تستغرب ابدا في حال العثور على الاغراض و ارجاعهن اليك لكن رغم ذلك عليك ان تكون نبها.

عدم الازعاج:- الشعب الياباني يحترم كثيرا عدم ازعاج الاخرين فعند وجودك في القطارات او المترو و غيرها يجب عليك عدم الكلام بصوت عالي او تشغيل فديو من غير وضع سماعات الاذن ال headphones .

النظافة واعادة تدوير النفايات:- يوجد في اليابان نظام اعادة تدوير ففي الشوارع لا يوجد سلة واحدة للنفايات توضع فيها جميع الانواع بل هناك سلة نفايات كبيرة مقسمة الى 4 اقسام لكل قسم توضع نوع من النفايات فهناك قسم للنفايات النايلون مثل الاكياس و عبوات الماء و قسم للمعدن مثل عبوات الببسي و المشروبات الغازية و قسم للنفايات الورقية وقسم للنفايات اخرى ... فيجب وضع قمامة في لمكان المخصص لها لسهولة جمعها واعادة تدويرها حيث يعد تدوير النفايات جزء كبير من اقتصاد اليابان.



ثانيا:- اجمل فصل للسياحة في اليابان:-

في اليابان لا يوجد فصل محدد للسياحة او فصل اجمل من الاخر فجميع فصول السنة  رائعة جدا ولكل فصل صفاته الخاصة التي تجمله و تميزه عن الفصول الاخرى.

فصل الخريف... حيث تكون درجة حرارة الجو (10 - 20 ) Cْ يتميز هذا الفصل بالوانه الرائعة التي تعطيها اوراق الاشجار للمدينة حيث تطغو الالوان الاصفر و الاحمر و البرونزي على اشجار المدينة و شوارعها لتعطي منظرا رائعا يجذب الكثير من السياح لالتقاط اجمل الصور التذكارية بالاضافة الى اجواء الهدوء التي تكون في المدينة حيث يكون مناسب لزيارة العديد من المناطق السياحية و المعابد لتفادي الازدحامات بالاضافة الى حدث عيد الهالوين العالمي الرائع في هذا الفصل و تكون مدة هذا الفصل من شهر   9 - 11 .



فصل الشتاء... تكون درجة حرارة الجو (1-9) Cْ حيث تتساقط الثلوج بكثرة و تكسو شوارع المدينة و ابنيتها باللون الابيض الرائع وكذلك يبدا موسم التزلج على الجليد و اهم حدث في هذا الفصل هو احتفالات الكرسمس ( احتفالات راس السنة الميلادية ) بالاضافة الى يةم البلوغ حيث يحتفل فيه الشباب والبنات الذين بلغوا ال 20 سنة و تبدا فترة هذا الشهر من شهر 12 - 2


فصل الربيع...تكون درجة حرارة الجو ( 5 - 18 ) Cْ يطغي على هذا الفصل الالوان الوان المدهشة و الزاهية نتيجة لتفتح الازهار في هذا الفصل الجميل و يمتاز ايضا باشجار الساكورا الرائعة ( اشجار الكرز ) ذات اللون الوردي الفاتح التي يضفي لونها على المدينة حيث يعد فصل مناسب للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة هناك ويبدا هذا الفصل من شهر 3 - 5 .



فصل الصيف...تكون درجة الحرارة فيه من ( 22 - 32 ) Cْ  يتميز هذا الفصل برطوبة الجو و كذلك يبدا جمال موسم الالعاب النارية استقبالا لفصل الصيف بالاضافة الى موسم تسلق جبل فوجي الرائع حيث يبدا ذوبان الجليد على جبل فوجي في هذا الفصل فتتوجه اليه جميع الشركات السياحية لتبدا فصل تسلق الجبل وتكون فترة هذا الشهر من 6 - 8


رابعا:- اماكن عليك زيارتها في اليابان

سوق تسوجيكي للاسماك:- اذا كنت احد محبين الاسماك فلا تفوت فرصة الذهاب الى سوق تسوجيكي للاسماك في طوكيو فهو يعتبر اكبر سوق للاسماك في العالم حيث يضم اكثر من 400 نوع من المنتجات البحرية والتي من ضمنها الاعشاب البحرية و حتى الكافيار بالاضافة الى ان عدد العمال المسجلين في السوق من 60,000_65,000 الف عامل.



جبل فوجي:- يعتبر جبل فوجي احد اهم المعالم السياحية  في اليابان التي يجب عليك زيارتها و خاصة في فصل الصيف حيث تتيح للسائحين فرصة تسلق هذا الجبل الرائع  ويبلغ ارتفاع هذا الجبل 3776 متر 



حديقة السلام التذكارية:- احد المعالم المهمة التي عليك زيارتها هي الحديقة التذكارية للسلام حيث تقع هذه الحديقة في منطقة سقوط القنبلة الذرية في هيروشيما وتحتوي هذه الحديقة على العديد من النصوب التذكارية منها نصب السلام وقبة القنبلةة الذرية و العديد من النصوب بالاضافة الى متحف هيروشما التذكاري للسلام الذي يكرس احداث القنبلة الذرية المرعبة في هيرو شيما.


قبة القنبلة الذرية
جيفوكوداني بارك:- من اجمل الاماكن التي عليك زيارتها في اليابان تقع بالقرب من ناغانو.. تتميز هذه المنطقة بالينابع الساخنة و فقاعات الماء المغلة التلي تخرج من تحت الارض المنجمدة و التي تحيط بها الغابات الباردة و المنحدرات بالاضافة هناك الكثير من القرود البرية التي تذهب الى البرك الساخنة في فصل الشتاء للدفئ التي يكون موطنها في الغابات المحيطة بالبارك ويعد مكان رائع جدا لالتقاط الصور التذكارية .



معبد تودايجي:- من المعابد الشهير في نارا - اليابان حيث بني هذا المعبد في بداية القرن 8 وتم الانتهاء منه سنة 752 من قبل الامبراطور شومو ويحتوي هذا المعبد على اكبر نصب لتمثال بوذا العظيم .



طوكيو سكاي تري:- يعد طوكيو سكاي تري اطول برج في اليابان ويعتبرهو البرج الرئيسي للبث الاذاعي و التلفزيوني في اليابان  ويحتوي على العديد من المطاعم وبرج اطلالة ايضا وطول هذا البرج 634 متر وبني من الحديد .



شواطئ اشيغاكي:- من اجمل شواطئ اليابان نظرا على اطلالتها الرائعة وهي وجهة اليابان الشاطئية الرائدة وتقع في غرب اوكيانو - جنوب طوكيو .



القصر الامبراطوري:- ويقع في طوكيو وهو من المعالم التاريخية في اليابان وهو عبارة عن المأوى الرسمي للامبراطوروكذلك يحتوي على الحدائق و عدد من بيوت العائلة الامبراطورية .



غابات اراشييما الخيزران:- وهي واحدة من اروع المناطق السياحية في اليابان تقع في مقاطعة اراشييما غرب كيوتو تمتاز باشجار الخيزران الخلابة والطبيعة الساحرة هناك وهي من اجمل الاماكن لالتقاط الصور التذكارية وتتميز ايضا بصوت اشجار الخيزران نتيجة لاحتكاك اوراق الاشجار ببعضها نتيجة لتاثير الهواء و تم التصويت عليه واحد من اجمل 100 صوت في الطبيعية اليابانية.



لاتنسوا مشاركة ارائكم بالتعليقات ❤❤

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اجهزة هواوي الجديدة P40 , P40 pro , P40 plus المميزات و المواصفات .... new HUAWEI smart phone

اعلنت شركة هواوي اليوم 26/3/2020 على ثلاث اجهزة لهواوي وهي جهاز P40 و P40 pro و P40 plus التي تتميز هذه الاجهزة بكامراتها الرائعة  سنتعرف اليوم على اهم مزاية هذه الاجهزة و الفرق بين كل جهاز ....                                              جهاز هواوي P40 pro 1- تصميم الجهاز :-  الجهاز مصمم من النانو سيراميك المقاوم للخدش و البصمات , منحني الشاشة  و الاطراف ... من الخلف يحتوي على مستطيل في الزاوية العليا تحتوي على الكاميرات الخلفية ... اما من الامام شاشة كاملة و تحتوي في الزاوية العليا على ثقوب توجد فيها الكاميرات الامامية . 2- الكاميرا :-   الكاميرات الخلفية .. يحتوي الجهاز على 4 كاميرات خلفية  الاساسية بدقة 50 mp و مستشعر RYYB الكاميرا الثانية عريضة  بدقة 40 mp  الثالثة مقربة بدقة 12 mp  ... تقريب حقيقي 5 مرات وهجيني 10 مرات و رقمي 50 مرة. الرابعة للعمق الكاميرا الخلفية تدعم التصوير البطيئ  الكاميرات الامامية ... يحتوي الجهاز على كاميرتان امامية  الاساسية 32 mp  الثانية للعمق ملاحظة :- الكاميرا الامامية والخلفية تدعم

كيف تعالج فيروس كورونا الجديد (COVID-19) وتتخلص منه بسهولة ..!

كورونا فيروس الجديد كورونا فيروس:-   هو مرض معد يسببه فيروس تاجي مكتشف حديثا يصيب الجهاز التنفسي للانسان فيسبب امراض تنفسية له وتكون شدة هذه الامراض من خفيفة الى متوسطة وتكون اقوى شدة واكثر فعالية لدى كبار السن من اصحاب الامراض المزمنة مثل الضغط , السكر... الخ و من لديهم مشاكل في المناعة او مناعتهم تكون ضعيفة ... لنتعرف على هذا الفيروس بالتفصيل...                                  الاعراض  سعال الحمى صعوبة في التنفس  وقد تشمل اعراض ايضا :- رشح الانف  التهاب الفم  الام الجسم الشعور بالتعب                                    الوقاية  كيف تحمي نفسك:- ارتد الكمامة اذا كنت تتعامل مع شخص مصاب بالكورونا او شخص يسعل . ابتعد مسافة كافية عن الاخرين من 1-2 متر اغسل يديك باستمراربواسطة الماء و الصابون لمدة 20 ثانية  او عن طريق معقم اليد او الكحول الطبي على ان لاتقل نسبة الكحول عن 70% تجنب لمس الفم او الانف او العينين نهائيا الا بعد غسل اليدين جيدا. ابقى في المنزل اذا استطعت. غسل اليدين جيدا بعد التعامل مع الحيوانات. غط انفك وفمك بمرفقك عند السعال او ا